.

تعديل

11-الدرس الحادى عشر فوتوشوب, الطبقات-Layers فيديو

ماذا يمكنك أن تفعل إذا قمت بعمل تعديلات و خطوات طويلة على صورة و بعد فتره اكتشفت انك اخطأت فى جزء ما بالصورة, هل ستقوم بعمل تراجع إلى هذه الخطوه؟
هل إذا كنت تريد إخفاء جزء وفى نفس الوقت لست متأكداً إذا كان سيكون ما تريده بالشكل النهائى ام لا, هل ستقوم بالتصميم و اذا لم يكن كما تريد تقوم بعمل تراجع؟
ماذا تفعل إذا كنت تريد عمل جزء شفاف بالصورة؟
كل هذه الاسئلة و اكثر منها الإجابة عليها بكلمة واحده فقط إنها “ الطبقات- Layers” اللاير أو الطبقات بالفوتوشوب من أهم ما يميزه كبرنامج جرافيك و تصميم عن باقى البرامج.
ما هى الطبقات أو اللايرات-Layers فى الفوتوشوب-Photoshop ؟
الطبقات هى امكانية وضع الصور او جزء من الصور او التصميم فوق بعضه البعض و التحكم بهم ليخدموا التصميم فى النهاية.
فى الصورة التالية يمكننا رؤية ما تعنى الطبقات:
شكل الطبقات لو تخيلناها من الجانب
Layers from the side
شكل الطبقات لو تخيلناها من أعلى
Layers from the top
 الدرس الحادى عشر فوتوشوب, الطبقات Layers فيديو الدرس الحادى عشر فوتوشوب, الطبقات Layers فيديو
من الصورة التالية يمكننا رؤية الطبقات بسهولة, فإذا أخذنا الليرات-Layers من الجانب بالترتيب كما بالصورة, و إذ نظرنا إليها من اعلى ستظهر كما بالصورة الأخرى, ولكنك عندما تقوم بفتحها كصورة عادية سترى مجموع الطبقات فوق بعضهم الأخر, الطبقات يراها المصمم فقط فى ملف بصيغة PSD ولكن العمل النهائى يكون للطبع أو لعمل خلفية أو شعار لشركة أو ما إلى ذلك يكون صورة واحده دون طبقات-Layers.
إذن فالطبقات توضح طريقة عملك على البرنامج, ولأنها لك فيستحسن أن تقوم بترتيبها جيداً, و العناية بتسميتها. لأنه كلما ذاد حجم التصميم و بالطبع اقصد هنا حجمه كطبقات-Layers و ليس ابعاده طولاً و عرضاً. كلما ذاد اهمية اسم الطبقة, و فى اى مجموعة. توفيراً للوقت.و كما ذكرنا قبل ذلك أن الفوتوشوب-Photoshop يتيح امكانيات لكل أداة, ويجب عليك أن تحاول اكتشاف كل جزء, وما لم تستعمله اليوم قد تحتاجه الغد.
هذه هى مجموعة الصور التى قمنا بتركيبها فى الدرس, فقد كانت طبقة سلحفاه, و طبقة زجاجة, و طبقة حصان بحبل و قد تمكنا عن طريق الطبقات- Layers أن نصل للشكل التالى:سنعرف فى هذا الدرس كيفية التعامل مع الليرات-Layers و كيفية إنشائها, و كيفية عمل نسخ للير, أو مسحه من التصميم.
 الدرس الحادى عشر فوتوشوب, الطبقات Layers فيديو
وهى مثال للتوضيح, فهناك بعض الأخطاء ولكنى اردت ان اوضح الطبقات.
وهذا الشرح العملى بالفيديو عن الطبقات–Layers بالفوتوشوب:
 الدرس الحادى عشر فوتوشوب, الطبقات Layers فيديو
 الدرس الحادى عشر فوتوشوب, الطبقات Layers فيديو
 الدرس الحادى عشر فوتوشوب, الطبقات Layers فيديو

حمل الدرس
تعريف بالطبقات و الاساسيات الخاصه بها.
كيفية إستخدام اللير ماسك بالطريقة الصحيحه.
التعامل مع احد الأمثلة كفكره للوصول لشكل جديد.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | رخصة نشر واستخدام محتويات